...

زراعة حلقات القرنية المخروطية

زراعة حلقات القرنية المخروطية
زراعة حلقات القرنية المخروطية

إن مركز المعادي التخصصي للعيون هو أحد أهم المراكز التي لديها طاقم طبّي متخصص في علاج مشكلات القرنية المخروطية بأحدث الطرق، والتي من أهمها زراعة حلقات القرنية المخروطية. وتعتبر عملية زراعة الحلقات للقرنية المخروطية هي العملية التي نجريها للأشخاص الذين يعانون من مشكلة القرنية المخروطية في درجتها الثانية.

  • نحرص على فحص قرنية المريض فحصًا دقيقًا لاختيار أنسب أنواع الحلقات.
  • نجري العملية بأعلى معدلات الأمان، وذلك باستخدام الفيمتو ليزر، والحلقات الخاملة.
  • نجنب المريض الحاجة إلى الإجراءات الأكثر تعقيدًا، كزراعة القرنية الكلية أو الطبقية.
  • بإمكاننا استبدال الحلقات المزروعة إذا لم تناسب المريض أو لم يشعر معها بالراحة.
قرنية
إجراء يقبل الرجوع فيه
بفضل تطور التقنيات التي نستخدمها في عملية زراعة الحلقات، باتت هذه العملية إجراء يقبل الرجوع فيه في حالة ما إذا تسببت في إزعاج المريض، أو لم يحصل على كفاءة الرؤية المطلوبة.
العناية
عملية آمنة كليًا
نجري عملية زراعة الحلقات في مركز المعادي التخصصي للعيون بواسطة تقنية الفيمتو ليزر، وباستخدام أفضل أنواع الحلقات التي لا تتفاعل مع أنسجة العين، بما يجعلها وكأنها جزء طبيعي من العين.
نسبة نجاح
تأثير قوي ونتيجة سريعة
يؤكد مركز المعادي التخصصي للعيون أن هذه العملية ذات تأثير قوي، وأن المريض سوف يشعر بتحسّن ملحوظ في الرؤية مع مرور الوقت.

ما هي عملية زراعة حلقات القرنية المخروطية؟

إن مرض القرنية المخروطية هو مرض وراثي يتسم بأنه يزيد من تحدب سطح القرنية مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى الإصابة بالاستجماتيزم غير المنتظم وتشوش الرؤية بدرجة كبيرة.

وقد يصل مقدار هذا التشوش إلى عدم قدرة المريض على الرؤية حتى باستخدام النظارات الطبية، وهذه الحالة هي التي نلجأ فيها لـ عملية زراعة الحلقات للقرنية المخروطية.

عملية زراعة الحلقات عبارة عن إجراء طبي يهدف إلى وضع حلقات لها مواصفات معينة (أهمها أنها لا تتفاعل مع أنسجة العين الداخلية)، تقوم هذه الحلقات بتعديل شكل القرنية والتخلص من درجة التحدب الكبيرة الموجودة فيها، مما يؤدي إلى تحسن كفاءة النظر لدى المريض مع مرور الوقت.

إن عملية زراعة الحلقات لا تتناسب مع جميع الحالات المصابة بالقرنية المخروطية، ولكن مع الحالات التي لديها بعض المواصفات، والتي من أهمها:

  • تغيّر قياسات النظارة الطبية خلال فترات زمنية قصيرة.
  • عدم القدرة على الرؤية بوضوح حتى مع ارتداء النظارات الطبية.
  • من كان سمك القرنية لديه يسمح بزراعة الحلقات.
  • إذا رأى أطباء مركز المعادي التخصصي للعيون أن عملية زراعة الحلقات ستجنب المريض الخضوع لإجراءات أكثر تعقيدًا -كعمليات زراعة القرنية-، ولم تكن عملية تثبيت القرنية صالحة لحالة المريض.

ويمكن تحديد ما إذا كان إجراء عملية زراعة الحلقات مناسبًا للمريض أم لا من خلال الخضوع للتشخيص السليم على أيدي أطباء مركز المعادي التخصصي.

من أهم الخطوات التي نلتزم بها في مركز المعادي التخصصي للعيون تشخيص المريض واخضاعه لفحوصات القرنية الدقيقة التي تبيّن حاجته للخضوع لإحدى عمليات القرنية المخروطية.

وأهم الفحوصات التي نعتمد عليها مخطط قرنية العين، الذي يتم من خلال جهاز البنتاكام (الكاميرا الخماسية)، والتي تبيّن حالة القرنية بدقة شديدة، ومستوى تطور المرض فيها، وقابليتها لزراعة الحلقات من عدمها، بالإضافة إلى أن أطباءنا المتخصصين يتمكنون من خلال هذا الفحص من تحديد نوع الحلقات التي تتلاءم مع قرنية المريض.

نُجري عملية زراعة الحلقات للقرنية المخروطية باتباع أحدث الوسائل، والتي تعتمد على ليزر الفيمتو ثانية، إذ يقوم الطبيب المتخصص -بعد أخذ قياسات الحلقات المراد زرعها في القرنية- بعمل نفق دائري في القرنية باستخدام ليزر الفيمتو ثانية الدقيق.

ويلي هذه الخطوة زراعة الحلقات المُختارة بعناية حسب طبيعة قرنية كل مريض، ومن ثم تثبيتها.

ومما ينبغي أن ننوه عليه.. أن هذه العملية تُجرى تحت تأثير المخدّر الموضعي في العين، ولا تتجاوز مدة إجراءها بضع دقائق، ويتمكن المريض بعدها من الذهاب إلى منزله في نفس اليوم.

مميزات عملية زراعة الحلقات للقرنية المخروطية

إن عملية زراعة الحلقات هي واحدة من العمليات التي لاقت قبولاً بين الأوساط الطبية، وبين مرضى القرنية المخروطية الذين حصلوا على نتائج فعلية ساهمت في تحسن النظر لديهم بعد العملية.

ولهذه العملية عدد من المميزات، من أهمها:

  • عملية آمنة بالكامل: تجرى هذه العملية في مركز المعادي التخصصي للعيون تحت إشراف نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في عمليات زراعة الحلقات، وباستخدام الأدوات والتقنيات الحديثة، مثل ليزر الفيمتو ثانية، وباستخدام أفضل أنواع الحلقات المعتمدة دوليًا، بما يضمن عدم تأثير هذه الحلقات على أنسجة القرنية.
  • إجراء قابلٌ للرجوع فيه: بعض المرضى قد يعانون من مشاكل في الرؤية الليلية أو لا يستطيعون التأقلم مع الرؤية في وجود هذه الحلقات.. ولكن هذه ليست مشكلة على الإطلاق، فبإمكان أطبائنا المتخصصين إزالة هذه الحلقات أو استبدالها بنوع آخر يسّهل على المريض عملية التأقلم مع الحلقات.
  • تأثير العملية قوي وسريع: فبمجرد زراعة الحلقات في نسيج القرنية تعمل بدورها على تعديل شكل القرنية وإعادته إلى وضعه الطبيعي -أو إلى أقرب ما يكون من الوضع الطبيعي-.

بالإضافة إلى أن إجراء هذه العملية لدى مركز المعادي التخصصي للعيون يضمن لك الحصول على التشخيص السليم لحالتك، واختيار النوع الذي يتناسب مع قياسات القرنية الخاصة بك.

التلخيص

عملية زراعة الحلقات للقرنية المخروطية هي واحدة من أهم العمليات التي يجريها مركز المعادي التخصصي للعيون، وتتميز بأنها ذات نسب نجاح عالية، وقدرة كبيرة على تحسين مستوى النظر لدى المريض، ولكن على أن تتم وفقًا للمعاير الدولية، وبعد خضوع المريض للتشخيص السليم على يد أطبائنا المتخصصين.

احجز موعدك الآن

للاستفسارات وحجز موعد، اتصل هاتفيًا على 01033337200 أو 01221723999

مواعيد العمل في المركز:
يومياً عدا الجمعة من 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً

أطبائنا

اطلب استشارتك

Call Now Button Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.